تعلم الديكوباج decoupage 101 : الديكوباج على الكرتون



cf_DXian

ودقت الساعة الثانية عشره، لتفزغ سندريلا وتهرب ناسية حذائها الزجاجي في السُلم، تاركة الأمير مُحتار وحزين لعدم معرفته هوية صاحب هذا الحذاء 💔.
لكن وزيره عارف الزمان همس له ونصحه بأن يجمع نساء المملكة قاطبة، ليختبرهن فيمن يعرف صاحب هذا الحذاء الشفاف ذا الصبغة الحمراء في اسفله. واوعز له ان يغير من شكل الحذاء الخارجي، فطلب من فناني المملكة أصحاب الديكوباج والمرسم الملكي بأن يغيرو من شكله ويزينوه، حتى يرى الأمير صدق كل من تزعم بأن هذا الحذاء لها. . .
فهل ستأتي سندريلا لترى حذائها الزجاجي الشفاف مُختفيا تحت طبقات الغراء والورق والأقمشة? 
ام ستنجح احدى الأميرات الماكرات في خداع الأمير والزواج به ? ففي رحلتنا هذه، سنرى كُل من فنانيه الخمسة المختصين بعلم الديكوباج الملكي يقدمون نصائحهم وأعمالهم للملك حتى يختبر المتقدمات اللائي يزعمن بأنهن صاحبات الحذاء الزجاجي. 

فهل سيجد الملك الفتاة التي سحرت لُب ولده الأمير؟ أم ستبقى هويتها سرية للأبد، ويعيش الأمير بحزن مع الحذاء الذي تركته سندريلا خلفها؟

هذا يا أحبتي قصة ليوم آخر، اما نحن هنا فسنتحدث عن عمال الملك، أولئك الفنانين الذين عملوا بجد وامانة ليغيروا من كل سطح فارغ وقديم الى لوحة فنية تفرح بها زوجة الأمير الحقيقية ❤

*

في #أثنين_عذوب، سنقيم دروساً حصرية عن تاريخ الديكوباج، وأدواته ومشاريع بسيطة لتنفيذها وننشرها في اسنتغرام متجر عذوب @othopshop و انستغرام الأعمال اليدوية للجميع @crafty4all

وسنبدأ أول تدوينة بتقديم بسيط لماهية الديكوباج، مُتحمسين؟ تعرفون أصدقاء يُحبون فن الديكوباج ويرغبون بتعلمه من الصفر؟

– أخبروهم عنا ;p –

*

كرفنتوك فني يُحب العمل على أدوات والده القديمة، صناديقه الخشبية التي تملأ المستودعات الملكية.

كمراهق كانت كرفنتوك يساعد والده في تنظيف المستودعات والمخازن الملكية، يغيران الكراتين القديمة ويستبدلانها بجديده. لم يكن كرفنتوك يُحب هذا الإسراف في التجديد الشهري لأدوات لاتستعمل لسنين طويله، فقرر أن لا يرمي الكراتين القديمه ويستخدمها لنفسه. في البداية كان يصفها على شكل أقبية ويثبتها بعد أن يلونها ويزينها لتكون ألعاباً لأطفال القرى المجاورة. ومع الوقت أكتشف تقنية جديدة تمكنه من أن يغير الكرتون القديم ويعيد تشكيلة بشكل يجذب العين ليبيعه في الأسواق المحلية. 

تقنية كرفنتوك كانت بسيطة جداً، لكن درجة الإتقان التي وصل إليها بعد أن بلغ الخامسة والعشرين كانت مُذهلة حتى إن الممالك المتجاورة تنافست لإستقطابه إلى مستودعاتها ليجملها لها.

  ❤ وفي قصتنا هذه، تقدم الشاب المُبدع ليعلم الأمير المكلوم الباحث عن صاحبة الحذاء الزجاجي تقنية تجميل الكرتون وتغيير حالته القديمة. ليستفيد منها في بحثه عن أميرته المفقودة. 

*

نحتاج الى :

c1

علبة كرتون جاهزه ( انا اخذتها من مكتبة جرير ) ممكن تستخدمون علبة مناديل خلصتو منها او علبة جزم او اي كرتونه ممكن تستفيدون منها

غراء الديكوباج الاورنج ، فرشة الاسفنج ، الوان اكريلك ، ريشه ، قلم اسود ، قصاصات ، ورنيش بدون لمعه.

نأتي الى خطوات العمل وهي كالاتي :

نبدآ بتأسيس الكرتونه باالالوان الاكريلك

c2

نقوم بترتيب القصاصات بمكانها المناسب ومن ثم نضع بعض الغراء على القصاصه ومن ثم نضعها على الكرتون بمكانها المناسب

c3

نضع طبقة اخرى من غراء الديكوباج على القصاصات من الاعلى

c4

بعد ان تجف ، نقوم بعمل بعض التأثيرات مثلاً رسم على الكرتون  وتلوين الحواف بلون اكريلك ذهبي واسود ، ومن ثم نقوم برض القليل من الورنيش

 ، ليصبح الشكل النهائي 🙂

c5

*

الألوان إستخدامها حسب الرغبة، كما قصاصات الورق والأقمشة وأي إضافة ترغب بإضافتها في عملك.

لستَ مُجبراً كفنان أبداً في أن تتبع شراء ماركة مُعينة أو أن تستخدم أدوات وخامات خاصة ومحددة مسبقاً.

كفنان، لديك الحرية التامة لفعل وإضافة كُل ماتريد ومالديك أنت في محيطك إلى عملك الخاص. بعيداً عن توجهات أي جهة ثالثة أو رأي شخص آخر.

لذلك، نحن لدى مؤسسة عذوب ومدونة الأعمال اليدوية للجميع نرى أنك أنت، الفنان الذي يقرأ سطورنا الأن ويبتسم بداخله. نحن نرى أن الحكم في الأدوات الباقية وأهميتها يرجع لك أنت وأنت وحدك من يقرر أي أداة أو خامة يحتاجها لعمله أو تطبيقه.

لأن العمل الفني سيعكسك، وشخصيتك، وأسلوبك الخاص بك.

*

تطبيق أصدقاء المدونة : 

Sosoheart

image1

 

5196295_1381714028

 

*

ملاحظات:

* سلسلة التدوينات هذه مدعومة من متجر عذوب الإلكتروني www.othop.com.sa 

الكلمات باللون البرتقالي، توصلك إلى رابط خارجي

بإمكانك متابعة فعالية #أثنين_عذوب في انستغرام @crafty4all 

للإستفسار والتواصل معنا و إرسال الدروس اليدوية المقترحة و المشاركات:

Twitter : @crafty4all

Mail : crafty4all@gmail.com

Instagram: crafty4all

Facebook: http://www.facebook.com/crafty4all

tumblr: http://craft4all.tumblr.com

youtube: http://www.youtube.com/user/CraftsInA

Advertisements

One thought

التعليقات مغلقة.