تعلم الديكوباج decoupage 101 : الديكوباج على البلاستيك


cf_DXian

ودقت الساعة الثانية عشره، لتفزغ سندريلا وتهرب ناسية حذائها الزجاجي في السُلم، تاركة الأمير مُحتار وحزين لعدم معرفته هوية صاحب هذا الحذاء 💔.
لكن وزيره عارف الزمان همس له ونصحه بأن يجمع نساء المملكة قاطبة، ليختبرهن فيمن يعرف صاحب هذا الحذاء الشفاف ذا الصبغة الحمراء في اسفله. واوعز له ان يغير من شكل الحذاء الخارجي، فطلب من فناني المملكة أصحاب الديكوباج والمرسم الملكي بأن يغيرو من شكله ويزينوه، حتى يرى الأمير صدق كل من تزعم بأن هذا الحذاء لها. . .
فهل ستأتي سندريلا لترى حذائها الزجاجي الشفاف مُختفيا تحت طبقات الغراء والورق والأقمشة? 
ام ستنجح احدى الأميرات الماكرات في خداع الأمير والزواج به ? ففي رحلتنا هذه، سنرى كُل من فنانيه الخمسة المختصين بعلم الديكوباج الملكي يقدمون نصائحهم وأعمالهم للملك حتى يختبر المتقدمات اللائي يزعمن بأنهن صاحبات الحذاء الزجاجي. 

فهل سيجد الملك الفتاة التي سحرت لُب ولده الأمير؟ أم ستبقى هويتها سرية للأبد، ويعيش الأمير بحزن مع الحذاء الذي تركته سندريلا خلفها؟

هذا يا أحبتي قصة ليوم آخر، اما نحن هنا فسنتحدث عن عمال الملك، أولئك الفنانين الذين عملوا بجد وامانة ليغيروا من كل سطح فارغ وقديم الى لوحة فنية تفرح بها زوجة الأمير الحقيقية ❤

*

في #أثنين_عذوب، سنقيم دروساً حصرية عن تاريخ الديكوباج، وأدواته ومشاريع بسيطة لتنفيذها وننشرها في اسنتغرام متجر عذوب @othopshop و انستغرام الأعمال اليدوية للجميع @crafty4all

وسنبدأ أول تدوينة بتقديم بسيط لماهية الديكوباج، مُتحمسين؟ تعرفون أصدقاء يُحبون فن الديكوباج ويرغبون بتعلمه من الصفر؟

– أخبروهم عنا ;p –

*

سبلاتيك أمير من الطبقة الراقية، عاش عمره مرفهاً وسعيداً في قصر يبعد عن المدينة مسيرة يوم ونصف. عاش سبلاتيك في قصره النائي مع والديه سبلاك وسبلايكا. فناني وابنا عمة الملك. لكن الحياة السعيدة لاتستمر للأبد. فبعد ان توفي الوالدين بسبب مرض الملاريا الذي هجم على البلاد في إحدى السنوات، بقي سبلاتيك وحيداً ويشعر بالملل الشديد. ولأنه فنان تعلم الفن من أبويه، فقد بدأ بالرسم والتلوين على كُل ماتقع فيه يداه. حتى لم يتبق مكان في القصر لم تطله ريشته وألوانه! 

وفي إحدى الأيام الصيفية الحارة قرر سبلاتيك أن يترك قصره ويذهب للقرية المجاورة ليجد مواد جديدة ليعمل عليها، ومن هناك تعرف على الجد سامح، الذي كان يجمع العلب البلاستيكية ويبيعها على جامعي القمامة.  كان شكل العلب البلاستيكية جديد للشاب الذي لم يعتد إلا على الكرستال والفضة، فجلس مع الجد سامح ليعلمه عن هذه المادة الرخيصة التي يستعملها العامه. ومع الوقت، أصبح العمل على البلاستيك هواية الأمير الجديدة !

*

نحتاج الى:

علبة بلاستيك ( مثلاً علبة الهيل بدل من التخلص منها يتم الاستفاده منها ) ، لون اكريلك ابيض للتأسيس ، ريشه ، غراء الديكوباج الازرق

 ريشة الاسفنج ، مقص ، قصاصات (كتاب رواية قديمه) ، الوان الباستيل الناعمه(اختياري) ، خيط الخيش متوفر في مكتبة الشرق ( اختياري) ، صمغ مسدس

خطوات العمل بالصور كالاتي:

b1

 ، اول خطوه وهي التأسيس ، * نراعي هنا رأس العلبه لأن لا نريد ان يتم تلوينه بسبب الغطاء ، وتترك لتجف

b2

ومن ثم نقوم بقص اوراق الرواية عشوائي  ونقوم بوضع القليل من الغراء على العلبة ونقوم بلصق الورقه بشكل عشوائي حتى تكتمل فراغات العلبة

b3

لنتاج أفضل نقوم بوضع الغراء مرتان على كامل العمل

b4

نقوم الان بتزيين غطاء العلبة بواسطة خيط الخيش وصمغ المسدس حتى تكتمل الدائره

b5

نقوم بإضافة بعض التأثيرات بواسطة الوان الباستيل الناعمه

b6

ومن ثم نقوم بحماية العمل بواسطة الورنييش

واخيراً هذا الشكل النهائي:

b٧ b8

*

الألوان إستخدامها حسب الرغبة، كما قصاصات الورق والأقمشة وأي إضافة ترغب بإضافتها في عملك.

لستَ مُجبراً كفنان أبداً في أن تتبع شراء ماركة مُعينة أو أن تستخدم أدوات وخامات خاصة ومحددة مسبقاً.

كفنان، لديك الحرية التامة لفعل وإضافة كُل ماتريد ومالديك أنت في محيطك إلى عملك الخاص. بعيداً عن توجهات أي جهة ثالثة أو رأي شخص آخر.

لذلك، نحن لدى مؤسسة عذوب ومدونة الأعمال اليدوية للجميع نرى أنك أنت، الفنان الذي يقرأ سطورنا الأن ويبتسم بداخله. نحن نرى أن الحكم في الأدوات الباقية وأهميتها يرجع لك أنت وأنت وحدك من يقرر أي أداة أو خامة يحتاجها لعمله أو تطبيقه.

لأن العمل الفني سيعكسك، وشخصيتك، وأسلوبك الخاص بك.

5196295_1381714028

*

ملاحظات:

  • سلسلة التدوينات هذه مدعومة من قبل متجر عذوب الإلكتروني www.othop.com.sa

الكلمات باللون البرتقالي، توصلك إلى رابط خارجي

بإمكانك متابعة فعالية #أثنين_عذوب في انستغرام @crafty4all 

للإستفسار والتواصل معنا و إرسال الدروس اليدوية المقترحة و المشاركات:

Twitter : @crafty4all

Mail : crafty4all@gmail.com

Instagram: crafty4all

Facebook: http://www.facebook.com/crafty4all

tumblr: http://craft4all.tumblr.com

youtube: http://www.youtube.com/user/CraftsInA

Advertisements

One thought

التعليقات مغلقة.