تعلم الديكوباج decoupage 101 : الديكوباج على الزجاج


cf_DXian

 

 

ودقت الساعة الثانية عشره، لتفزغ سندريلا وتهرب ناسية حذائها الزجاجي في السُلم، تاركة الأمير مُحتار وحزين لعدم معرفته هوية صاحب هذا الحذاء 💔.
لكن وزيره عارف الزمان همس له ونصحه بأن يجمع نساء المملكة قاطبة، ليختبرهن فيمن يعرف صاحب هذا الحذاء الشفاف ذا الصبغة الحمراء في اسفله. واوعز له ان يغير من شكل الحذاء الخارجي، فطلب من فناني المملكة أصحاب الديكوباج والمرسم الملكي بأن يغيرو من شكله ويزينوه، حتى يرى الأمير صدق كل من تزعم بأن هذا الحذاء لها. . .
فهل ستأتي سندريلا لترى حذائها الزجاجي الشفاف مُختفيا تحت طبقات الغراء والورق والأقمشة? 
ام ستنجح احدى الأميرات الماكرات في خداع الأمير والزواج به ? ففي رحلتنا هذه، سنرى كُل من فنانيه الخمسة المختصين بعلم الديكوباج الملكي يقدمون نصائحهم وأعمالهم للملك حتى يختبر المتقدمات اللائي يزعمن بأنهن صاحبات الحذاء الزجاجي. 

فهل سيجد الملك الفتاة التي سحرت لُب ولده الأمير؟ أم ستبقى هويتها سرية للأبد، ويعيش الأمير بحزن مع الحذاء الذي تركته سندريلا خلفها؟

هذا يا أحبتي قصة ليوم آخر، اما نحن هنا فسنتحدث عن عمال الملك، أولئك الفنانين الذين عملوا بجد وامانة ليغيروا من كل سطح فارغ وقديم الى لوحة فنية تفرح بها زوجة الأمير الحقيقية ❤

*

في #أثنين_عذوب، سنقيم دروساً حصرية عن تاريخ الديكوباج، وأدواته ومشاريع بسيطة لتنفيذها وننشرها في اسنتغرام متجر عذوب @othopshop و انستغرام الأعمال اليدوية للجميع @crafty4all

وسنبدأ أول تدوينة بتقديم بسيط لماهية الديكوباج، مُتحمسين؟ تعرفون أصدقاء يُحبون فن الديكوباج ويرغبون بتعلمه من الصفر؟

– أخبروهم عنا ;p –

*

في قبو القصر المظلم اعتاد الخدم على إيجاد علب زجاجية مليئة بالورد المقطوف حديثاً كُل صباح، واعتدن الطباخات على إيجاد طحين منثور على طاولة العجن عندما يستيقظن فجراً للعمل مما يسهل عليهن إنهاء أعمالهن بشكل أبكر. كذلك اعتاد عمال الإسطبل على إيجاد الأحصنة مُجدلة شعورها ومزينة بالورد كل صباح. 

تسري إشاعة لطيفة بأن هذا من عمل الجنية كرستالة، وهي جنية طيبه تُحب الطبيعة والجمال وتقوم دوماً بمساعدة الخدم في أعمالهم ومهامهم. لذلك في نهاية كُل يوم يقوم الخدم بتقديم أواني زجاجية مليئة بماء الورد الذي تعشق الجنية رائحته. يُقال أن الجنية تكافئ صاحب أفضل ماء عطري بزجاجة مزينة بأروع التشكيلات الزهرية التي يمكن لبشري أن يمعن النظر فيها! وأن من يحصل على هذه الزجاجة فإن الحظ لن يفارقه حتى يوم وفاته! 

لهذا يجتهد الخدم دائماً في جمع وعصر أزكى الورود وأعطرها ليحصلوا على رضى الجنية كرستالة وعطاياها الكريمة! ولأن أمير المملكة في رحلة بحث مُتعبة لصاحبة الحذاء الزجاجي، فإن الملك أمر خدمه بزراعه وتقديم أفضل الزهور وأجودها للمعصر الملكي عسى أن تجذب الرائحة العطرة كرستالة وتعطر ببركاتها بحث الأمير المُضني عن سندريلا . . . 

 

*

نحتاج الى :

علبة زجاج ( تحفة مثلاً ) ، غراء الديكوباج الاورنج ، ريشة ، قصاصات ، بخاخ الورنيش بلمعه

z1

خطوات العمل جداً سهله ولا تحتاج الى وقت طويل ولا الى جهد وهي كالاتي:

نقوم بوضع القليل من الغراء على المكان المناسب بواسطة الريشة ومن ثم نلصق القصاصه

z2

 

نقوم بوضع طبقة من الغراء على القصاصه من الاعلى

z3

 ومن ثم نقوم برش بخاخ الورنيش ليصبح لنا الشكل النهائي:

z4

 

 

 

*

 

الألوان إستخدامها حسب الرغبة، كما قصاصات الورق والأقمشة وأي إضافة ترغب بإضافتها في عملك.

لستَ مُجبراً كفنان أبداً في أن تتبع شراء ماركة مُعينة أو أن تستخدم أدوات وخامات خاصة ومحددة مسبقاً.

كفنان، لديك الحرية التامة لفعل وإضافة كُل ماتريد ومالديك أنت في محيطك إلى عملك الخاص. بعيداً عن توجهات أي جهة ثالثة أو رأي شخص آخر.

لذلك، نحن لدى مؤسسة عذوب ومدونة الأعمال اليدوية للجميع نرى أنك أنت، الفنان الذي يقرأ سطورنا الأن ويبتسم بداخله. نحن نرى أن الحكم في الأدوات الباقية وأهميتها يرجع لك أنت وأنت وحدك من يقرر أي أداة أو خامة يحتاجها لعمله أو تطبيقه.

لأن العمل الفني سيعكسك، وشخصيتك، وأسلوبك الخاص بك.

5196295_1381714028

 

*

ملاحظات:

  • سلسلة التدوينات هذه مدعومة من متجر عذوب الإلكتروني www.othop.com.sa

الكلمات باللون البرتقالي، توصلك إلى رابط خارجي

بإمكانك متابعة فعالية #أثنين_عذوب في انستغرام @crafty4all 

للإستفسار والتواصل معنا و إرسال الدروس اليدوية المقترحة و المشاركات:

Twitter : @crafty4all

Mail : crafty4all@gmail.com

Instagram: crafty4all

Facebook: http://www.facebook.com/crafty4all

tumblr: http://craft4all.tumblr.com

youtube: http://www.youtube.com/user/CraftsInA

Advertisements

One thought

  1. شكرا اسهل مما توقعت عمل الديكوباج ممتع جدا
    اني ازين اثاث غرفتي بيدي افضل من شراء الاثاث الغالي ورمي الصالح لاستبداله

    إعجاب

التعليقات مغلقة.