نجاحاتكم نجاحاتنا: انطلاق فعالية ( مُبدع عربي )


tumblr_lrnrr6dtth1qan8h1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلاً بكم أصدقائنا ورمضان مُبارك علينا وعليكم.

بمناسبة شهر رمضان الكريم، أحببنا أن نبدأ بفقرة جديدة في مدونة الأعمال اليدوية للجميع، وهذه المرة لن نعرفكم على أساسيات فن جديد، بل سنعرفكم على مُبدعين ومبدعات يعيشون بيننا وبينكم، مارسوا هذه الأعمال وأحبوها حتى أصبحت جزءاً لايتجزأ من حياتهم.

نؤمن هُنا في مدونة الأعمال اليدوية للجميع، بأن الفن للجميع: يفتح أبوابه لمن يُجد في الحصول عليه ويثابر في تعلمه وممارسته.

نؤمن بأن الجميع ولدو مُبدعين ومختلفين، وهذا الإختلاف هو السبب الرئيس لتنوع وتمايز المدارس الفنية والأساليب التطبيقية التي يبين بها كُل فنان وفنانة أفكاره أو أفكارها.

سواء أكنت رسام كاريكتير ساخر، أو مُحبة لفن التطريز، أو عاشقة للديكوباج والألوان. فكُل ما تنتجه يداك خاص بك أنت وحدك، مرآة لمشاعرك، وعاكس صادق لنوع الجمال المميز الذي تحمله أنت من بين جميع سُكان البشرية جمعاء.

وكما يفسر موقع #موهوبون لمفهوم الإبداع 

– وهنا أقتبس حرفياً –

}

يمكن تعريف الإبداع بأنه أفكار جديدة ومفيدة ومتصلة بحل مشكلات معينة أو تجميع وإعادة تركيب الأنماط المعروفة من المعرفة في أشكال فريدة ،ولا يقتصر الإبداع على الجانب التكنيكي لأنه لايشمل تطوير السلع و العمليات المتعلقة بها وإعداد السوق فحسب بل يتعدى أيضا الألات و المعدات وطرائق التصنيع و التحسينات في التنظيم نفسه ونتائج التدريب و الرضا عن العمل بما يؤدي إلى إزدياد الإنتاجية 

فالإبداع ليس إلا رؤية الفرد لظاهرة ما بطريقة جديدة لذلك يمكن القول إن الإبداع يتطلب القدرة على الإحساس بوجود مشكلة تتطلب المعالجة ومن ثم القدرة على التفكير بشكل مختلف ومبدع ومن ثم إيجاد الحل المناسب. 

}

فالبديع والبدع في لسان العرب هو الشيء الّذي يكون أوّلاً ويقال عن مبدع الشيء: إنّه مبدعه بدعاً، وابتدعه: أي اخترعه على غير مثال.

وأنت حين تضع قلمك على الورقة، فإن شدة الضغط، حركة يدك، سلاسة خطوطك وأماكن توقفك. كُلها علامات تصرخ بتميزك وتفردك عن الخلق أجمعين، حتى وإن كُنت جاهداً لتقليد فنان بذاته أو اسلوب شديد الدقة بأساسياته.

في هذه السلسلة القادمة سنتعرف على مبدعين ومبدعات، يمارسون هواياتهم بشغف وحُب شديدين جعلت من السهل تمييز أعمالهم ومحبتها.

ستكون التدوينات بإذن الله شبه يومية، تُعرفك كل يوم على مبدع بعينه، وتمسك بيدك نحو تجربته ومسيرته. صعوباتها وهداياه، حتى وصل إلى ماوصل إليه من نتيجة تُبهج العين وتسعد الفؤاد.

tumblr_lrnrr6dtth1qan8h1

هذه السلسلة تقدم مقابلات مع مبدعين ومبدعات عرب في مجال الأعمال اليدوية، الحرف والفنون، نتحدث مع بعض عن هوايتهم، أعمالهم، كيف وجدو هذه المجالات وتعرفو عليها وما إلى ذلك من معلومات تفيد القارئ المحتار في هواياته والذي يرغب في أن يتعلم شيئاً جديداً في الحياة لكنه غير واثق من كيفية ذلك. 

في كل تدوينه نقدم مقابله مع مبدع أو مبدعه، حديث عن نفسه، تاريخ أعماله وبداياته وبعض الإجابات عن الأسئله مع صور عديدة لأعماله الشخصيه + المواقع التي يمكن أن نجد فيها أعماله.

سألنا جميع ضيوفنا المبدعية أسئلة متشابهة: عن الفنون التي يعملون عليها، تاريخاه نبذه بسيطه عنها ثم عنهم وعن تجاربهم معها، فشلهم، رأي من حولهم، تمارينهم، الوقت الذي يمضونه في العمل، وتجارب مرو بها ستفيد المبتدئ، وأين نستطيع أن نتابع أعمالهم وما إلى ذلك من اسئلة ستتكرر اسبوعياً لكن ستختلف اجاباتها مع كُل قلم يكتبه.

 

ولأن نجاحاتكم حقاً هي نجاحات نفخر بها، نسعد بإبرازها وإعلانها أمام رؤوس الأشهاد جميعاً،

فيشرفنا أن نقول هُنا: نجاحاتكم، نجاحاتنا

.

.

.

Advertisements

One thought

التعليقات مغلقة.