كيف أغش انستغرام بعد تحديثه الجديد؟ أساسيات نشر الصور في انستغرام


IMG_0945

مساء النور

ستوري أمس في سنابتشات وانستغرام أصاب الكثيرين بالرعب، أعتذر لذلك، لكن ماحبيت أكون الوحيدة اللي تعرف التغيرات وتسكت لأن غلط، وأحب لأخيك ماتحب لنفسك!

في الحساب قررت ألتفت أكثر للمعلومات المهمة جداً في التواصل الإجتماعي، وأبسطها للجميع، لأن للأسف مافي إلتفات لها عدا الحسابات التقنية المتخصصة.

وياليت ياااليت، إذا سويتو كابتشر سكرين للبوست، تحطو معلوماتي، بكون ممتنه جداً. 🌸

ماعلينا، اللي لازم نعرفه الآن أن كل شبكات التواصل الإجتماعي صارت تتخلى عن الترتيب الزمني المعكوس في التايم لاين إلى الترتيب حسب الأفضلية.


ماهو هذا الترتيب حسب الأفضلية ؟

أي أن التايم لاين سيكون محصوراً بشكل كبير على الحسابات التي تتفاعل معها أنت. أو يتفاعل معها عدد كبير من متابيع : سواء إعجاب، تعليق، حفظ، أو رسائل خاصة من نفس صفحة البوست.

وهذا السبب الذي يجعل كثير من الحسابات الرائعة المذهلة تختفي فجأة! إما لأن جدول نزول الصور ليس ثابت ومستمر، أو لأن التفاعل معها قليل مقارنة بعدد المتابعين ( هاي 😀)

بس فيه طرق لأن تبرز نفسك مع هذه القوانين الغبية للبرمجة الحالية لكل برامج السوشيل ميديا ( اليوتيوب – فيسبوك – انستغرام – تويتر بخجل وببطء وباستمرار – سنباتشات بغباء متعمد ) :

اليوم سأتكلم عن الإنستغرام، وإذا شفت تفاعل يبرد القلب باستمر لكل البرامج! فاللي تعطونه من تفاعل تجدونه من مواضيع مفيده بإذن الله تعالى #كرافتي_تسوق

بالنسبة لإنستغرام، فإن التفاعل خلال أول ساعة مهم جداً للوصول إلى كُل متابعينك بإذن الله، كيف ؟

١- أعلن عن البوست الجديد في حساباتك الإجتماعية الأخرى :

اخلق حالة من الترقب والحماس لكل بوست جديد، إما من خلال إخبار الآخرين عنه أو عبر وضع مقتطفات للتجهيز له وإخبار الجميع أنه موجود بحسابك في انستغرام.

٢- ستوري إنستغرام أكثر أهمية من الحساب وتحديثاته أحياناً! :

في ظل الصراع المحموم بين سنابتشات وانستغرام صارو يركزون كثير على الستوري، وتلاحظون أن التحميل للستوري سريع، كذلك التنبيهات للايف لأي من متابعينك تأتيك حتى مرتين أحياناً دون أن تطلب ذلك!

كذلك يمكنك الوصول لعدد أكبر من المتابعين المحتملين عبر استخدام خاصية التحديد الجغرافي والهاشتاقات.

انستغرام تهتم باللي يحدث الستوري يومياً وتحرص على جعل كل بوستاته حاضره في تايم لاين المتابعين بشكل مستمر. فأحرص على تحديث الستوري واستخدام كل خواصه بشكل جميل وجاذب !

٣- لاتضع الكثير من الهشتاقات!

الهشتاقات إحدى ميزات انستغرام الرائعه ان استخدمت بشكل صحيح!

وفيه معلومه عرفتها مؤخراً، وهي وضع أكثر من 5 هاشتاقات في أي بوست يتم تصنيفها كسبام أو بشكل أصح soft spam ولايتم عرضها بشكل كامل لجميع المتابعين لأنه تم تصنيفها كـ مزعجة . : (

٤- حرض التفاعل على صورك :

كلمة “ حرض” تضحك، بس ماجا ببالي كلمة أخرى أفضل. يعني حمس متابعينك يكتبون تعليقات ويحطون لايكات. سواء بوضع سؤال آخر البوست، أو طلب التفاعل أو وضع موضوع وطلب رأي المتابعين وتعليقاتهم عليه. من المهم جداً أن تبدأ بوضع بذور التفاعل لتجده في حسابك، لاتتوقع أن الناس بيتفاعلون بس عشانك، لازم تحمسهم وتحرضهم على ذلك بأي طريقه ( أخلاقية ) لذلك.  ولازم برضو يكون بسوعه وياليت أول ساعه من وضع البوست حتى تحصل على فرص أكبر من الوصول لكل متابعينك ( ياحياة الشقى يا أصدقائي )

٥- اعرف الوقت المناسب لجدولة صورك وإنزالها :

IMG_0959

img_0960.png

خاصية معرفة أفضل الأوقات متاحة للحسابات البزنس فقط في انستغرام، اطلع على التقييمات في حسابك واعرف أفضل الساعات التي يتواجد فيها المتابعين وحاول أن تنشر صورك وبوستاتك في هذا الوقت. حاول بشكل كبير تفادي الأوقات الميتة والأيام التي يكون فيها التفاعل قليل جداً! أرفقت بالبوست صورة ساعات وأيام التفاعل بحسابي لتاخذو فكرة أفضل.

٦- تفاعلك مع المتابعين يُحتسب نقاطاً إضافية :

لايكفي أن يكون متابعيك رائعين وفعالين، بل عليك أيضاً أن تكون نشطاً معهم ترد على الردود وتضع ( لايك ) عليها. فانستغرام لايقيمك كحساب “ نشط وجيد “ إلا إذا كان التفاعل مستمر بين الجهتين.

٧- فيسبوك وانستغرام يعدون كم من الوقت قضاه الناس يتفرجون على صورك وحسابك :

إيه، يقهر، يضحك، ويخوف! البرنامج يحسب كم ثانيه جلس المتابع يشوف صورتك وكم ثانيه جلس داخل حسابك، وكلما زاد الوقت زادت فرص عرض بوستاتك وحسابك لمتابعينك. أما لو قلت …. الله يعينك.

فاحرص تكون أول كلمتين في البوست جاذبة، شي يحمس الناس يكملون قراءة وأجعل صورتك جاذبة ولذيذة للعين لدرجة يوقفون ويتأملون فيها. حتى لو اضطريت توظف مصوره أو مصممة. فإنستغرام برنامج بصري بالمقام الأول ومهم جداً تهتم بالجذب البصري!  كح استخدمو الفيديو لو بتغشون وتبون وقت أطول بحسابكم كح  أو الصور المتعددة! لذلك دايم أقول للتاجرات اللي يبون إعلان عطوني أكثر من صورة لشغلكم.


شرايكم؟ نستمر ؟  تفاعلكم يعني نستمر بالمناسبة ()

المصادر :

https://later.com/blog/how-instagram-algorithm-works/

+

https://sproutsocial.com/insights/instagram-algorithm/

+

https://itunes.apple.com/sa/podcast/the-art-corner/id1295719529?mt=2

IMG_0852

Advertisements