عشرة نقاط خذها بالحسبان عند صنعك المحتوى باليوتيوب #مترجم


ياهلا والله. 

اليوم بوست صغير مترجم أعجبني وأنا أدور بالإنترنت فقررت ألخصه لكم لأنه مفيد لكل شخص مهتم بصناعة محتوى على اليوتيوب. 

النقاط ليست أساسية، لكنها مهمة إن كان هدفك من إنشاء القناة الحصول على أكبر عدد من المشاهدين والمتابعين. معرفة مفاتيح جذب المتابعين يسرع لك طريق الوصول إلى هدفك بإذن الله تعالى.

تعليقك وحماسك يعني المزيد من المعلومات🔥✌🏻

١- المشاركة : اصنع مقاطع قابله للمشاركة : 

بمعنى ضع أسئلة أو نقاط ممتعه تجعل المشاهد يرغب بمشاركة مقطعك ليريه الآخرين: سواء بسبب جودة المحتوى أو خفة دمه أو المواقف العفوية التي به. 

٢- المحادثة : اصنع مقاطع قابله لفتح النقاشات :

ممارسي الإنترنت يحتاجون إلى التحدث أكثر من غيرهم، وصنع مقطع يساعدهم على التعبير عن آرائهم أو التحدث و “ السواليف “ معك أو مع باقي المتابعين مهم جداً. لاحظو بعض الحسابات اللي دايماً فيه أحد يسولف بالكومنتات وأسأل نفسك: إيش هو العامل اللي يخليهم يتحمسون يردون؟ 

٣- التفاعل : اجعل مقطعك قابل للتفاعل : 

كيف ذلك؟ ضع عناصر قريبة من المتابعين، اعرف همومهم، اعرف مالذي يحتاجون، خذ اقتراحاتهم بعين الإعتبار وكن دائماً موجوداً للحديث معهم  ( وهذا كله لازم أنا أنفذه قبل أنصح أحد فيه بصراحة xD ) 

٤- الإستمرارية : كن مستمراً، ضع جدول ثابت للنشر :

طبعاً هذي مايبيلها تفكير، وجود محتوى ثابت ودائم يخلي الناس تلقائياً تفرغ وقتها هاليوم وتشيك، حتى لو كان الأمر غير واع. شخصياً اكتشفت اني دايماً ادخل اليوتيوب بنفس وقت انزال قناة Hiho kids مقطع جديد نادراً أدخل بعد مثلاً يوم من نزوله! مخي تبرمج تلقائياً أشيك اليوتيوب باليوم والساعة اللي ينزلون فيها وهذا يخوفني من نفسي صراحة xD 

٥- الإستهداف : اعرف إلى من تقدم محتواك بالضبط: 

أنت تسوي مقاطع للأطفال ؟ للمراهقين؟ للبنات ؟ طيب للبنات المهتمات بالمكياج في الخليج؟ اعرف الهدف من قناتك ومن تريده أن يشاهد مقاطعها وهذا بيسهل بشكل كبير الوصول إلى هذه الفئة بإذن الله 

٦- الإستمرارية : اصنع مقطعاً يجذب الإنتباه: 

إن أحب متابعينك فقره معينه ( قراءات يدويه مثلاً ) فاستمر في صنعها بشكل مستمر وبطريقه تضمن استمرار المتابعين في متابعتها. القابلية للتكرار أمر مهم جداً لوجود منافسه عالية في اليوتيوب وغالباً المتابع سيختار مايعجبه أكثر. فحاول المحافظة على مايجذب متابعينك لك. 

٧- الوصول : اجعل محتواك قابلاً للإيجاد في محركات البحث: 

لما أحد يبحث باليوتيوب أو قوقل ( طريقة تطريز الحروف ) مثلاً. لن يجدو مقطعك اللي أسمه ( خياطة يدوية نص عربي بطريقة محترفة ). لأن محركات البحث تبحث عن الكلمات المتشابهة وعليك كمنشئ محتوى إذا اردت أن يجدك الناس أن تهتم لكيفية كتابة عناوين مقاطعك و التاق في المقطع ( هذا ما أطبقه شخصياً، لأنه يتطلب الكثير من العمل ويبيله جلسه كامله معكم، حطو قلب أزرق لو تبون بوست خاص فيه ) 

٨- البروز : اصنع مقاطع مميزة بذاتها ( ومكتملة الأركان ) : 

بإختصار أجعل المتابع الجديد لايشعر بالضياع لأنه تابع مقطع رقم ٥ من سلسلتك الخاصة، إن كان هنالك شروط معينه أو مقاطع سابقه فبين ذلك في بداية المقطع بشكل سريع وواضح جداً. اعتبر كل مقطع فلم قائم بذاته وعامله على هذا الأساس حتى لا يشعر المتابع الجديد بأنه دخل مكان ليس مكانه وبالتالي إحتمالية فقده. 

٩- التعاون : ابحث عن منشئي محتوى لتتعاون معهم: 

بالطبع ستكون صداقات عبر الإنترنت، ليه ماتعمل معهم ؟ التعاونات في اليوتيوب ممتعه جداً وتعطيك فرصة ظهور مذهلة وأيضاً تجعل المتابعين يتحمسون كثيراً في مشاهدة النتيجة. سواء كان تحدي أو صندوق مفاجئات أو حتى موضوع غريب تهتم فيه مع صديقك اليوتيوبي الآخر. 

١٠ – الإلهام : كُن ملهماً لمتابعينك حتى يعودو من جديد: 

بصراحة في هالنقطه شي كثير صعب تترجمة بكلمات بسيطة، أنت كشخص وكفرد ملهم بذاتك، ولما تفعل شيء وأنت متحمس ومحب له فالأمر يتسرب من خلال نبرة صوتك أو حركات يدك دون أن تنتبه، وهذا بحد ذاته ملهم ويخلي المتابع يتعلق فيك عاطفياً. 

فكن أنت، ولا تنسى أن تكون أنت في رحلتك الإبداعية ! 

المصدر :

http://tubularinsights.com/start-youtube-show-series/ 

لقراءة المزيد من المعلومات والتنبيهات التي تهم كل صانع محتوى، تابع بفقرة #كرافتي_تسوق في الإنستغرام () 

Advertisements