لكل مُبدع طرق خاصة ليظهر إبداعه ولكنه يجهل الخطوات التي سيسيرها.. فما هي خطوتك الأولى؟

بسم الله الرحمن الرحيم. قال تعالى '' فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ '' فما ألذ حلاوة النجاح فتذوق جمالها وسحرها لا يأتي إلا من بعد الكثير من الجهد والعمل، فماذا تظنين أنتِ يا عزيزتي عن النجاح؟ مهما سربتِ لي جوابًا أو عدة أجوبة، فإني سأبقى أشير أليك أن تمتطي صهوة الخيل لتُرشدك نحو الصواب. … متابعة القراءة لكل مُبدع طرق خاصة ليظهر إبداعه ولكنه يجهل الخطوات التي سيسيرها.. فما هي خطوتك الأولى؟

كرة المضرب المحافظة للمفاتيح

اصنعي مساعدا ظريفا و مفيدا من كرة التنس! استخدمي مشرطا قويا لشق فتحة (الفم) في كرة التنس أضيفي عيونا للمساعد الصغير باستخدام الصمغ أدخلي مسمارا من خلال فتحة الفم و ثبتي الجزء الخلفي لرأس المساعد بالحائط — مُشاركة من الرائعة رُبى ياسين

من مفتاح إلى إكسسوار

اصنعي قلادة ملونة و مميزة من مفتاح قديم المواد اللازمة: سلسلة مفتاح قديم مجموعة من طلاء الأظافر الملون لوني المفتاح كيفما شئت (أو كما يتناسب مع زيك المفضل) ضعي المفتاح في السلسلة و استمتعي بقلادتك الجديدة! — مُشاركة أخرى من رُبى ياسين ! حينتحتارونبأمرمعينوتحتاجونإلىمعرفةطريقةلمتتقنوها فنحنمستعدونلخدمتكم ولشرحكلشيءبأسهلالطرقالممكنتوافرهالدينا لذالاتترددوافيطلبالمساعدةأوالسؤالأوطلبدرسأوحتىالمبادرةإنكانتلديكمالرغبةفيالمساعدة ^^ مراسلتناعلىالبريد Crafty4all@gmail.com أو إرسال ترجماتك المُختارة والمواقع التي … متابعة القراءة من مفتاح إلى إكسسوار

من خيوط قديمة لعرائس الأطفال

إن كان لديك الكثير من خيوط الصوف القديمة التي لا تعرفين ماذا تفعلين بها، فإن خيار تحويلها إلى دمية سيكون خياراً توفيرياً ناجحاً ! لن تحتاجي سوى إلى خيوط صوف ومقص !

تحويل جرة قديمة لأخرى عصرية

الجرار القديمة قد تبدو مملة وباهتة، لكن إعادة تجميلها ليس بالأمر المستحيل ! فبقليل من الزينة ” أي نوع من أنواع الإكسسوارات المتواجدة بالمنزل قد تفيد” والغراء سيجددان مظهر الجرة لتبدو أكثر عصرية وحيوية !

تحويل الأكواب لعلب توزيع الحلوى

طريقة جميله جداً ومبتكره للإستفادة من الأكواب البلاستيكية وتحويلها إلى وحدات تخزين الحلوى وتقديمها في المُناسبات !

البنس اللامعة

لديك مناسبة قريبة جداً ولاتمليكن إكسسوارات الشعر المناسبة ؟ ترغبين في تجديد شكل شعرك اليومي دون دفع المزيد من النقود على الإكسسوارات البلاستيكية الغالية والتي تتكسر بسرعة ؟! بسيطة ! فبشراء بنسات شعر ذهبية اللون، وبعضٍ من القلتر “اللماع” الملون والغراء السائل، تستطيعين تحويل كُل شيء إلى أناقة عصرية تتميزين بها عن أقرانك !

كرات البومبومز pom poms

  صناعة كرات البومبومز قد تبدو معقدة أو مزعجة بطرقها التقليدية، لذا التغيير وأستخدام شوكة طعام بدلاً من قطعة كرتونيه قد يحل مشكلة تنسل الخيوط أثناء القص!

من علب ببسي إلى توزيعات حلوى

طريقة جميلة جداً ولطيفه لصنع علب بلاستيكية للهدايا من علب المشروبات الغازية!

تدوير العلب المعدنية إلى فانوس رمضاني

علبة بيبسي انتهيت للتو من شربها؟ جيد لا ترمها بل قم بقص أطراقها لتصبح حامل شموع مميز وغريب!

فكرة سريعة للإستفادة من أكياس البطاطس القماشية

فكرة جميله بسيطة ومبتكرة لصنع لوح مهام جميل! إبدأ إجازتك بترتيب مُنظم ومغذٍ للجمال البصري!

تحويل الألعاب المكسرة إلى زينة

لديكِ الكثير من الدمى القديمة والعلب التي تريدين الإستفادة منها لكن “شكلها خايس؟” جيد جيد، هُنا فكرة مُميزه تجعلك تستغنين عن سلة المُهملات تماماً !

إستغلال علب بلاستيكية لتكون مصابيح جديدة

فكره رائعه لإستغلال العلب البلاستيكية القديمه ! فبالقليل من الصمغ والألوان، ستصبح قاعدات شموع مُذهلة ! أو ببساطة أضيفي لها المصابيح الصغيرة لتصبح أجورة لطيفه بجانب سريرك !

خياطة خدادية بالترقيع

الترقيع أحد الفنون الجميلة بالخياطة هُنا نرى كيف يتم دمج قطع القماش مع بعضها ببراعة لتصبح حاملة دبابيس لطيفه ! تبدو صعبة لأول وهله، لكن الأمر بسيط جداً، فبدمج المعينات الصغيرة وخياطتها مع بعضها لتكون مستطيلاً قومي بخياطة طرفي القماش لتصبح كالحلقة بعدها قومي بخياطة الأطراف السفليه المتبقيه من المُعينات  واحشيها : )

حافظ آيفون من الجوخ

أجمل ميزة في قُماش الجوخ هي سهولة العمل به وخياطته ! فبقص مستطيل طويل وآخر “بنصف طوله” بإمكانك أن تخيط حافظة جوال جميلة وبسيطة ! الطريقة سهلة جداً وواضحة : )